الواقع الافتراضي VRبرنامج الطالب المدون

التقنيات الناشئة ودورها الفعال في تعلم الطيران

بالتأكيد سيكون التعلم بشكل احترافي واسهل من الطرق التقليدية ، هنا يأتي دور  التقنيات الناشئة في التعليم ، والتي يمكن تعريفها على النحو التالي:

هي التقنيات المستحدثة في مرحلة الاستخدام او التجربة والمحاكاة الافتراضية وتلعب دورًا مهمًا في تسريع وتيرة تحول مجال التعليم.

  • تقوم المؤسسات التعليمية بدمج التقنيات الناشئة، كالواقع الافتراضي ، في التعليم والتدريب . بهدف تمكين طرق تعليم أكثر إبداعًا وتأثيرًا على الطلبة
  • حيث أن 82٪ من المعلمين يعتقدون أن استخدام التكنولوجيا يعد الطلاب بشكل أفضل للوظائف المستقبلية.
  • إذ تسهم التقنيات الناشئة في جعل عملية التعلم اكثر تعاونًا وتشرك الطلاب في التعلم، وتجذب الطلاب الانطوائيين بشكل أكثر نشاطًا إلى المناقشة .

من التطبيقات الإلكترونية التي تساهم في تنمية مهارات عديدة لدى الطيارين:

#تطبيقات تعلم الطيران: توجد العديد من التطبيقات الإلكترونية التي تساعد في تعلم الطيران. هذه التطبيقات توفر مجموعة من الأدوات التعليمية مثل الدروس التفاعلية، والمحاكاة، والاختبارات، والموارد الأخرى.

#تطبيقات تتبع الرحلات: تطبيقات تتبع الرحلات توفر معلومات حية عن الرحلات الجوية من جميع أنحاء العالم. يمكن للمستخدمين تتبع الرحلات في الوقت الحقيقي، والحصول على تحديثات الحالة، والاطلاع على تفاصيل الرحلة.

#تطبيقات الطقس للطيارين: تطبيقات الطقس للطيارين توفر معلومات الطقس الحية والتوقعات المستقبلية التي تساعد الطيارين في التخطيط لرحلاتهم.

  • أجهزة محاكاة الطيران لتدريب الطيارين المحتملين الذين سيقودون الطائرات.
  • تطبيق Inflight VR :وهو تطبيق واقع افتراضي يستعمل في تدريب طواقم الطائرة لتقديم أداء متميز .

وبين يديكم فيديو تعريفي مبسط عن الموقع :

رابط الموقع :

https://inflight-vr.com/overview

الخاتمة :

في الختام، التقنيات الناشئة والتطبيقات الإلكترونية تلعب دوراً مهماً في تعلم الطيران وتحسين صناعة الطيران. من خلال استخدام هذه التقنيات، يمكن للطيارين والطلاب تحسين مهاراتهم وزيادة فهمهم لعالم الطيران كما انها تساعد بشكل فعال في تطوير عملية التعليم ، و ساهمت في التعليم بشكل آمن و فعال في مجال الطيران.

  • حياة عجالة, عائشة بعيج, & سعاد الهرم. (2023). دور التقنيات الناشئة في تحسين نظام الإرشاد الأكاديمي: دراسة تطبيقية لكلية تقنية المعلومات بالجامعة الأسمرية الإسلامية. المؤتمر العلمي الأول لطلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا بالجامعة, 1, 7-1.
  • Valentino, K., Christian, K., & Joelianto, E. (2017). Virtual reality flight simulator. Internetworking Indonesia Journal, 9(1), 21-25.‏
  • https://etunum.com/تطبيقات-الواقع-الافتراضي-والواقع-الم
  • https://inflight-vr.com/overview
التقنيات-الناشئه-ودورها-الفعال-في-تعلم-الطيران

تالا يحيى عيه

طالبة في ثانوية رقية بنت النبي - صلى الله عليه وسلم باحثة في مجال الكيمياء الحيوية 👩🏻‍🔬 كابتن المستقبل 👩🏻‍✈️.

‫4 تعليقات

  1. ابنتي الباره تالا ابارك لك هذا الانجاز العظيم واسئل الله القدير ….
    لك التوفيق والنجاح في حياتك العلمية والعملية
    واعلى المراتب والدرجات في مسيرتك التعليمية

  2. نودّ أن نعبّر عن امتنانا و تقديرنا للطالبة المدونة الرقمية على كتابتها المميزة للمقال، المتكامل للعناصر، محتوى مفيد و طرح علمي ثري، عرض منسق و متنوع الوسائط، يساهم في إثراء المعرفة للقراء، أرى ملامح مستقبل مشرح لكابتن طيار (سعودية) يزهو بها الوطن، ، جهد مبارك ، سلمت الأنامل وبوركت الجهود، أهلا وسعدًا زدتم الموقع بهاءا و ثراءا

  3. مبارك لك هذا الإنجاز طالبتنا المبدعه تالا
    فخورة بك وستكونين نجمة علم لامعه في سماء الوطن نفع الله بك👏🏻💕

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى